اعشاب مفيدة لتنظيم ضربات القلب

أعشاب تساعد على تنظيم ضربات القلب

القلب هو مصدر الحياة – يضخ الدم على مدار الساعة للحفاظ على عمل أعضائك لذلك الكل يبحث عن أعشاب تساعد على تنظيم ضربات القلب. القلب عضو مرن إلى حد ما ويعمل بشكل جيد في ظل ظروف عادلة.

ومع ذلك ، غالبًا ما يتجاهل العديد من الأشخاص صحة القلب عن غير قصد من خلال التخلي عن الأكل الصحي وممارسة الرياضة والانخراط في سلوكيات ضارة مثل التدخين. بينما لا يمكنك التحكم في جميع العوامل المؤثرة ، يمكنك بالتأكيد تغيير أو تعديل طريقة تناول الطعام للتأكد من أن “المضخة البيولوجية” تؤدي أفضل أداء في سن الشيخوخة.

يمكن أن تؤدي إضافة الأعشاب والتوابل إلى طبخك اليومي إلى قطع شوط طويل في حماية قلبك أثناء جلب الكثير من النكهات. دعونا نستكشف عالم الأعشاب والتوابل الصديقة للقلب.

أعشاب تساعد على تنظيم ضربات القلب

أعشاب تساعد على تنظيم ضربات القلب :

1. فوائد الكركم

يساعد الكركم على تحسين صحة القلب
الالتهاب يضر بجميع أعضاء وأنظمة الجسم ، بما في ذلك القلب. تم العثور على الكركمين ، وهو المركب النشط في الكركم ، ليكون له تأثيرات مضادة للالتهابات ، ومضادات الأكسدة ، ومضادة للسرطان ، ومضادة للتخثر ، وتأثيرات وقائية للقلب والأوعية الدموية. (1)

تعد إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي أمرًا سهلاً من خلال استخدامه كتوابل في الكاري واليخنات والشوربات والخضروات المحمصة وحتى العصائر والمشروبات الساخنة. الكمية الموصى بها من الكركم لمكافحة ارتفاع الكوليسترول وفرط شحميات الدم هي 700 مجم من خلاصة الكركم (متوفرة في شكل مكمل) مرتين يوميًا لمدة 2-3 أشهر.

كمادة مضافة ، يمكنك أن تستهلك بأمان حوالي 3 ملغ من الكوركومينويد لكل كيلوغرام ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. (2)

2. الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في الحفاظ على صحة القلب
تظهر الأبحاث أن الزنجبيل قد يساعد في الحفاظ على صحة القلب. يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات ، مما يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يضر القلب. في العديد من الدراسات ، أظهر الزنجبيل أيضًا أنه يقلل من مستويات الكوليسترول ، (3) يحسن وظائف الكبد ، (4) ويقلل من ضغط الدم ، (5) جميعها متورطة في صحة وظائف القلب.

تعد إضافة الزنجبيل الجاف كتوابل إلى أي وجبات مطبوخة واستخدام الزنجبيل الطازج في تحضير الشاي طرقًا ممتازة لدمج هذه التوابل في نظامك الغذائي لجني الفوائد الصحية للقلب. استهلك ما لا يقل عن 5 جرام من الزنجبيل الطازج المبشور يوميًا ، أو استخدم مستخلص الزنجبيل بوزن 50 مجم / كجم من وزن الجسم (23 مجم / رطل من وزن الجسم).

3. القرفة

القرفة تحسن من صحة القلب
سلطت الأدلة المستندة إلى الأبحاث الضوء على خصائص القرفة المضادة للأكسدة والالتهابات ومضادات السكر ومضادات الميكروبات والسرطان وخفض الدهون وخصائص حماية القلب. يمكن إرجاع هذه الخصائص العلاجية إلى الزيوت والمركبات النشطة ، مثل سينامالديهيد وحمض سيناميك والقرفة الموجودة في القرفة. (6)

القرفة رائعة في دقيق الشوفان أو حبوب الإفطار أو سلطة الفاكهة أو الزبادي أو الشاي أو القهوة أو المخبوزات أو توست الموز بزبدة اللوز أو حساء اليقطين. احرص على تناول ما لا يقل عن نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا.

4. الثوم

استهلاك الثوم يمكن أن يحسن صحة القلب.

بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات ، يُزعم أيضًا أن الثوم له آثار مفيدة في الوقاية من مختلف جوانب أمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وخلل الدهون في الدم. (7)

تدعم الأدلة الكبيرة من الأدبيات الدور القيم للثوم في علاج فرط كوليسترول الدم من خلال تثبيط تخليق الكوليسترول في الكبد وكذلك تثبيط أكسدة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة. (8)

يمكن استخدام الثوم في شكله الخام أو كمسحوق توابل عند الطهي ، مما يضيف الكثير من النكهة إلى الطبق. في شكل مكمل ، أظهر 600-900 مجم من مسحوق الثوم انخفاضًا كبيرًا في ضغط الدم. (9)

اقرأ أيضًا: دليل مفصل عن الثوم: ما بداخله ، ولماذا هو مفيد لك ، والمزيد

5. البصل

البصل الخام يوميا لفوائد القلب
على غرار الثوم ، يمتلك البصل القدرة على خفض الكوليسترول ، وتقليل الدهون الثلاثية ، وتقليل الالتهابات ، مما يؤدي إلى تأثيرات واقية من أمراض القلب.

يحتوي البصل على مركبات الفلافونويد القوية (مركبات تحتوي على صبغات) مثل كيرسيتين وألكينيل سيستين سلفوكسيدات (ACSOs) ، والتي تُنسب إليها أنشطة مضادات الأكسدة ومضادات الربو والمضادات الحيوية ومضادة للسرطان. (10)

تتمثل إحدى طرق الاستمتاع بالبصل النيء دون التعامل مع طعمه اللاذع القوي في نقع شرائح البصل الأحمر أو الأبيض في خل التفاح طوال الليل. تناول نصف بصلة كاملة كاملة النيئة يوميًا لفوائد صحة القلب.

6. فلفل أسود

قد يساعد الفلفل الأسود في تعزيز صحة القلب
يعد الفلفل الأسود أحد أكثر التوابل استخدامًا ، وهو أيضًا مضاد للأكسدة ومعزز فعال للالتهابات وله ارتباطات إيجابية مع تأثيرات خفض الدهون. المكون النشط ، البيبيرين ، هو المسؤول عن خفض الكوليسترول الضار LDL وزيادة مستويات الكوليسترول HDL (الجيد). (11)

الفلفل الأسود غني أيضًا بالفاناديوم ، مما قد يعزز استعادة وظائف القلب بعد الإصابة بنوبة قلبية. أضف ما يصل إلى ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود يوميًا إلى وجباتك.

اقرأ أيضًا: الفوائد الصحية للفلفل الأسود

7. الفلفل الحار

يستخدم الكابسيسين ، وهو المركب النشط الرئيسي في الفلفل الحار ، كمسكن.

قد يفيد الفلفل الحار في علاج اضطرابات القلب والأوعية الدموية كبخاخات ، المركب النشط الرئيسي في الفلفل الحار

تم العثور على هذا المركب أيضًا مفيدًا في إدارة المشاكل الصحية الخطيرة والمزمنة الأخرى ، بما في ذلك السمنة والسكري واضطرابات القلب والأوعية الدموية وأنواع السرطان المختلفة والأمراض الجلدية.

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول 4 ملغ من الكابسيسين أدى إلى تحسن كبير في مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) وخفض مستويات الدهون الثلاثية والبروتين التفاعلي في الأشخاص الأصحاء. (12)

اعتمادًا على مستوى تحملك ، حاول إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار يوميًا أو فلفل صغير طازج إلى وجباتك وزيادة ملعقة صغيرة أو 1-2 فلفل حار كامل في نظامك الغذائي اليومي.

8. الكزبرة

الكزبرة قد تعزز صحة القلب
الكزبرة ، المعروفة أيضًا باسم البقدونس الصيني أو الكزبرة ، لها تاريخ طويل في الطب التقليدي.

لوحظ أن بذور الكزبرة لها تأثير ملحوظ في خفض الدهون ، مما يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL ومستويات الدهون الثلاثية وزيادة مستويات HDL. (11) تستخدم الكزبرة في كل مكان في المأكولات الهندية والتايلاندية والصينية والمتوسطية والمكسيكية وأوروبا الشرقية.

لجني فوائد القلب ، يوصى باستخدام 1-2 ملاعق صغيرة من الكزبرة يوميًا.

9. يانسون

استهلاك اليانسون يمكن أن يحسن صحة القلب
من المعروف أن شاي اليانسون يحسن الهضم ويقلل من انتفاخ البطن والانزعاج الهضمي. يستخدم اليانسون أيضًا في الطبخ وكمنكهة في الكحول.

في إحدى الدراسات ، وجد أن هذا التوابل له نشاط مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة وقد يقلل من التهاب الأوعية الدموية ، وهو أمر شائع في تصلب الشرايين ، وهو أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية. (13)

قد يوفر استهلاك 6-9 جم من بذور اليانسون المطحون فوائد مضادة للالتهابات.

10. القرنفل

يمكن أن يساعد القرنفل في تعزيز صحة القلب.

من المعروف أن القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ، ومضادة للسرطان ، ومضادة للالتهابات ، وخصائص تنظيم نسبة السكر في الدم ، والتي تم استخدامها في الطب الشعبي على مر العصور.

أظهرت بعض الدراسات أيضًا تأثيره على تقليل الالتهابات ، ومستويات السكر في الدم ، ومستويات الدهون في الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 ، مما أدى إلى انخفاض الأدلة على الإصابة بتصلب الشرايين. (12)

أضف 1-2 ملاعق صغيرة من القرنفل المطحون إلى نظامك الغذائي اليومي.

وهنا نضيف عشبة إضافية لقائمة أعشاب تساعد على تنظيم ضربات القلب وهي الشبت.

11. الشبت

قد يساعد الشبت في تعزيز صحة القلب

غالبًا ما يستخدم الشبت في الطب التقليدي للوقاية من الأمراض المختلفة وإدارتها مثل المغص عند الرضع ومشاكل الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز التنفسي. قد تساعد هذه العشبة الشافية أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم.

وجدت إحدى الدراسات أن مستويات الدهون الثلاثية في الدم ، LDL ، VLDL ، وجلوكوز الدم انخفضت بشكل كبير في الهامستر المعالج بمستخلص الشبت الذي يتغذى على نظام غذائي عالي الكوليسترول عند مقارنته بالمجموعة الضابطة. (12) ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتحقق من صحة الآثار المحتملة لحماية القلب من الشبت.

الأكل الطازج هو الأفضل دائمًا ، لذا أضف 10 جرام من الشبت إلى سلطتك. كما يتوفر الشبت الجاف كتوابل. رش بضع ملاعق صغيرة في الطبخ الخاص بك للنكهة والفوائد الصحية.

كلمة أخيرة

أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة. في حين أن أدوية أمراض القلب متوفرة بجميع الأشكال والأشكال والفعالية ، فإن إضافة العلاجات الطبيعية والتدخل الغذائي قد يساعد في تقليل شدة الحالة ، وفي بعض الحالات ، إما منعها أو التراجع عنها.

من السهل دمج التوابل والأعشاب في نظامك الغذائي – فهي متوفرة وبأسعار معقولة وسهلة الاستخدام.

وهنا نكون تعرفنا على أعشاب تساعد على تنظيم ضربات القلب.

المصدر:

موقع مختبر كليفلاند

اقرأ أيضاً:

فوائد العنب للصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *